الرئيسية / نور الهدى / تنظيف سيراميك

تنظيف سيراميك

تنظيف السيراميك

تنظيف السيراميك
تنظيف السيراميك

يعاني الكثير من مشكلة تنظيف السيراميك و ازالة البقع و التوسخات من بين الواح السيراميك و تلك من اصعب المهام التي يمكن ان تواجهها ربات المنزل ، و بالتأكيد يبحثون عن حل مثالي للقضاء على تلك الاوساخ و الحصول على درجة نظافة عالية الجودة ، و سنتحدث عن عدة طرق مناسبة و هي نظيف السيراميك بالمكانس الكهربية و آلة الثقل التي لها تأثير قوي على تنظيف السيراميك و ايضا تنظيف السيراميك باستخدام القماش و المنظفات المناسبة .

اولا يجب ان نتحدث عن المنظفات و الادوات و الاجهزة المناسبة:

بلا شك ان تلك العوامل هي التي تؤثر بشكل كبير جدا في عملية التنظيف و يمكن ان يتوقف عليها نجاحها او فشلها، لذلك فيجب مراعاة استخدام المنظفات القوية و التي يكون تركيزها غير ضار على الالوان و الاشكال الموجودة في الواح السيراميك و تلك التي تعطي للسيراميك الاشراق و الاناقة المناسبة و تعتبر من اساسيات الديكور حيث ان الكثير من الناس يستغنون السجاد و الموكيت و يستعيضون عنه بالسيراميك، و البلاط و ذلك لسهولة تنظيفه و سرعته دون العناء الخاص بالسجاد و الموكيت و الذي يجد الكثير من ربات البيوت مشقة في نقله من اجل تنظيفه كما انه يحتاج وقت كبير جدا حتى يجف.

تنظيف السيراميك
تنظيف السيراميك

بعض الطرق المتبعة لتنظيف السيراميك:

ايضا الادوات التي يتم استخدامها اثناء التنظيف تلعب دور مهم جدا في نجاح عملية التنظيف فيجب استجدام الاسفنجات الناعمة و المكانس السلسة و التي لا تقوم بتجريح او خدش السيراميك  ازالة الالوان و تشويه شكله مما ايضا يخفض اناقتة و لمعانه.

تنظيف السيراميك و تلميعه بالمكنسة الكهربية: تلك الآله لها تأثير كبير على تنظيف السيراميك بشكل فعال جدا حيث انها تقوم بازالة التوسخات و تفتيت بعض البقع الصلبة التي و تحويلها الى اجزاء صغيرة جدا غير ملتصقة بالارضيات مما يساعد في اوالتها بسهولة عن طريق المكانس العادية.

تنظيف السيراميك باستخدام آلة الثقل: تلك الآلة تحتوي على اقوى الاللمسات القوية التي تعطي اللمعان القوي للسيراميك و البلاط و لها تأثير قوي جدا على ازالة الاوساخ و الطبقة الجاذبة للاتربة.

تنظيف السيراميك باستخدام اجهزة البخار: تلك الاجهزة يجب ان تكون موثوقه جدا و معتمدة من شركات كبرى و ذلك لان البخار يجب ان يكون مظبوط بدقة كبيرة حتى لا يؤثر على الالوان الخاصة بالسيراميك و الرسومات الموجودة به و التي اذا تم ازالتها تنخفض اناقة السيراميك و يصبح غير مشرق و ذلك امر محبط بكل تأكيد ، و لكن تلك الاجهزة لها الفضل في تنظيف الفواصل بين الواح السيراميك .

استخدام الخل في تلميع السيراميك: يجهل الكثير كفاءة الخل في تنظيف السيراميك  ولكن تأثيره الحمضي يعمل على التخلص من الاتربة و البيكتريا التي تغير من لون السيراميك و تضره بشكل سيء.

بعض النصائح للمحافظة على السيراميك نظيف و العناية به:

  • كنس السيراميك مره يوميا ذلك يمنع تكون الاتربة على السيراميك و مما يساهم في غسله بسهولة.
  • استخدام منظفات مناسبه تمنح السيراميك الحماية اللازمة للحفاظ على لمعانهو اناقته .
  • استخدام المكانس الكهربية في تنظيف الاتربة دو الحاجة الى استخدام المكانس العدية و التي يمكن ان تتناثر الاتربة بسببها.
  • استخدام الادوات النعامة و السلسة التي تسير على السيراميك بسهولة دون حدوث اي ضرر.
  • تهوية المكان بالكامل حتى يصبح حيويا و غيرا مختنق.
  • يمكنكم ايضا زيارتنا للتعرف على اهم الوسائل و الطرق و النصائح المناسبة للعناية الفائقة بالسيراميك .

 

شاهد أيضاً

حشرات المنزل الطائرة

حشرات المنزل الطائرة المنزل من الأماكن التى يجب فيها أن يحصل المرء على كافة الراحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان - 0500106678
error: Content is protected !!